استشاري الأبحاث:  بنك الأنسجة والعينات سيغير تاريخ الطب خلال ١٠ سنوات

مستشفى شفاء الأورمان
مستشفى شفاء الأورمان

أكدت الدكتورة سميرة عزت  استشاري الأبحاث بمستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان في الأقصر، على اهتمام المستشفى بمجال البحث العلمي كونه يحسن من نسبة شفاء المرضى بداخل الصرح الطبي المتميز بمعالجته جميع مرضى السرطان في صعيد مصر بالمجان.

 

وأوضح استشاري البحث العلمى أن مجال البحث العلمي تم الاهتمام به منذ عام  عام 2017 وفيه يتم الأخذ في الاعتبار عدة نقاط أهمها   أسباب المرض وأسباب كون بعض الأشخاص أكثر عرضة للمرض أكثر من أخرين والعوامل التي تؤثر في استجابة المرضى للسرطان وكيفية تحسين الصحة العامة للمريض حتى بعد الشفاء.

وأضاف استشاري البحث العلمى أن أول خطوات الاهتمام بمجال البحث العلمي في المستشفى هو  إنشاء لجنة لأخلاقيات البحث العلمي للتأكد من أن كل الأبحاث التي تجرى تتبع الأسس العلمية، والأخلاقية السليمة وتم تسجيل اللجنة في وزارة الصحة وكذلك في مؤسسة الصحة الوطنية في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وتابعت استشاري الأبحاث بمستشفى شفاء الأورمان أنه تم أيضًا في إطار الاهتمام بالبحث العلمي إنشاء بنك الأنسجة والعينات وهو من أهم ركائز هذا المجال، والذي نشر عنه أنه سيغير تاريخ الطب في ال10 سنوات القادمة ويتم العمل فيه بإعانة عينات أو أنسجة من المرضى الذين يجرون عمليات جراحية وهذه متاحة للباحثين بداخل المستشفى.

 

ولفتت إلى أنه تم الاهتمام كذلك بالأبحاث الجينية والتي توضح من لديه استعداد للمرض والعيوب الجينية الوراثية لدى عائلة المريض فيتم عمل برامج وقاية لهم مبكرة.

 

ودعت استشاري الأبحاث العلمية بمستشفى شفاء الأورمان، إلى التبرع للمستشفى لاستكمال خدمتها تجاه مرضى السرطان وفي القريب العاجل للأطفال وضمان الاستمرار قدمًا في تطوير خدماتها بما يواكب تطورات المرض